مذكرة تفاهم بين “الحسين التقنية” و “الحوسبة الصحية”

1906

الحرة نيوز –

وقعت جامعة الحسين التقنية، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم اليوم مع شركة الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي “أكاديمية حكيم”، بهدف التعاون في مجال دعم التعليم التقني وتبادل الخبرات الفنية وتعزيز التدريب العملي للطلاب.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور لبيب خضرا، وعن شركة الحوسبة الصحية رئيس مجلس إدارتها الدكتور رامي فراج، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال وأعضاء من الهيئة الأكاديمية في الجامعة، وكبار الموظفين في شركة الحوسبة الصحية.
وتتضمن المذكرة التي تم توقيعها في حرم الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، قيام الشركة بتقديم مجموعة من الفرص التدريبية لطلبة الجامعة، والتعاون في مجال الأبحاث التطبيقية المتعلّقة في مجال الحوسبة الصحية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية ومراجعة المساقات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات التي تقدمها الجامعة ضمن برامجها.
وأكد الخضرا خلال التوقيع أهمية هذا التعاون الذي يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على تعزيز الشراكة الحقيقية بين المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص، والمتمثل بتبادل الخبرات الفنية بين الطرفين وضم طلبة الجامعة إلى برامج تدريبية مكثفة تشرف عليها الشركة لغايات رفع كفاءات الطلبة في مجال الحوسبة الصحية. وأوضح” ان هذا التعاون سيمكن الجامعة وطلبتها من البقاء مطلعين على مستجدات تكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال وآخر ما توصل إليه العالم في مجال الحوسبة الصحية، بالتالي سيسهم في تطوير مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم التقنية والفنية”. وأشار إلى سعي الجامعة الدائم لتطوير المناهج الدراسية، موضحاً ان ديناميكية المساقات والتطبيق العملي هو الحل الأمثل لردم الهوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.
من ناحيته، قدم الفراج شرحا عن شركة الحوسبة الصحية وإنجازاتها وبرامجها الثلاثة، برنامج حكيم، مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية -عـلـم- إضافة إلى أكاديمية حكيم.
وبيّن فراج أهمية المذكرة لما لها من فوائد تعود على الطرفين في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في القطاع الصحي وتعزيز التعاون بين قطاعي الصحة والتكنولوجيا، إضافة إلى رفع كفاءة العاملين في مختلف المنشآت الصحية ما يدعم رؤية الشركة في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة من خلال التكنولوجيا.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال أهمية المذكرة وضرورة الاستعداد التام لتبادل الخبرات، وتقديم ما يخدم الطرفين في دعم قطاعي الصحة والتكنولوجيا في المملكة.
وتعتبر شركة الحوسبة الصحية شركة خاصة غير ربحية تعتمد التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة، بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن. وتمنح جامعة الحسين التقنية التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد عام 2016، درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، وبدأت باستقبال طلبات الالتحاق للتسجيل في برامجها للفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2018 مطلع هذا الشهر وتستمر لنهايته.

اترك تعليق