مليونا شخص استفادوا من مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

2227

الحرة نيوز –

أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ان عدد المستفيدين من برامجه ومبادراته ومشاريعه وصل الى اكثر من مليوني شخص منذ تأسيسه عام 2001 وحتى نهاية العام الماضي.
وقال مدير الصندوق صائب الحسن في بيان ان الصندوق ومن خلال باقة واسعة من المبادرات الخلّاقة والمشاريع الملهمة والبرامج النوعية ساهم في دعم الجهود التنموية والاجتماعية والتعليمية، وتحفيز التنمية الشاملة وتوظيف طاقات المواطنين في الإنتاج والإبداع.
واشار الى ان المبادرة الملكية بتأسيس صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جاءت لتجسيد رؤية جلالته الشمولية للتنمية المستدامة، والحاجة الماسة الى انشاء مشاريع تنموية وانتاجية لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.
وكشف الحسن عن ان عدد فرص الحاصلين على وظائف من خلال مبادرات ومشاريع الصندوق بلغ أكثر من 33 ألف فرصة منها حوالي 5750 فرصة في وظائف مباشرة و27350 فرصة في وظائف غير مباشرة.
ويولي الصندوق اهتماماً خاصاً بالشباب ويضعه على سلم اولوياته، حيث يسعى إلى تفعيل دورهم وتمكينهم من المساهمة في مسيرة البناء والتنمية في الأردن من خلال حزمة من البرامج والنشاطات المتنوعة.
و يهدف الصندوق وفقا لقانونه الذي أُقرّ عام 2004، إلى المساهمة في تأسيس مشاريع إنتاج ريادية للمواطنين، ودعم البرامج والأنشطة التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية الوطنية، وتشجيع الأنشطة لتنمية المواهب وتقديم الحوافز للمبدعين في مجالاتهم ليكون مظلةً مؤسسية لدعم وتحفيز التنمية الشاملة.

اترك تعليق