ابو السعود: توزيع 78 وحدة زراعية بوادي عربة

2004

الحرة نيوز –

خصص مجلس سلطة وادي الاردن 78 وحدة زراعية من اراضي قاع السعيدين بمنطقة الريشة في وادي عربة على المواطنين المقيمين في المنطقة ممن تنطبق عليهم الشروط.
وقال وزير المياه والري رائد ابو السعود: إن المجلس قرر في جلسته اليوم الاثنين توزيع هذه الوحدات الواقعة ضمن مشاريع سلطة وادي الاردن الزراعية على المواطنين هناك، بهدف تحقيق الاستقرار السكاني ومحاربة الفقر والبطالة، ودعم الجمعيات الزراعية والتعاونية لتنفيذ مشاريع زراعية، وإحداث تنمية في منطقة وادي عربة، مشيرا الى عزم الوزارة البدء بالتوزيع في مناطق اخرى من الوادي.
وأشار الوزير الى ان عملية التوزيع راعت الظروف الاجتماعية والاقتصادية والقانونية للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، وهي ان يكون رب أسرة ويحمل دفتر عائلة حدد به مكان الإقامة ضمن حدود المناطق التي سيتم فيها التخصيص، شريطة اثبات ذلك رسميا من خلال هوية الاحوال المدنية.
واكد ان سلطة وادي الاردن ستراعي معايير العدالة والنزاهة والمساواة في تخصيص الوحدات الزراعية لتحقيق الامان الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، وإحداث التنمية الشاملة في مناطق وادي عربة.
وكشف أن اكثر من 126 أسرة ستستفيد من هذه الاراضي من خلال سندات التخصيص، حيث عمدت سلطة وادي الاردن على تجهيز هذه الأراضي وخدمتها بالطرق والمرافق الخدمية وشبكات وأجهزة الري داخل الوحدة الزراعية، وايصال مياه الري (الريزر) لكل وحدة.
واوضح أن الوزارة تهدف إلى إيجاد فرص عمل في هذه المناطق، وتحقيق الاستقرار السكاني، ومحاربة الفقر والبطالة، اضافة الى تقديم المشورة الزراعية، والدعم لاختيار المحاصيل المناسبة، والتوسع بمشاريع الحصاد المائي، وتشجيع تربية المواشي وتحفيز الاهالي على اقامة مشاريع مدرة للدخل.

اترك تعليق