مؤسسة مي شدياق تفتتح مؤتمر “نساء على خطوط المواجهة”

205

الحرة نيوز –

تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله إفتتحت مؤسسة مي شدياق في عمان اليوم مؤتمر” نساء على خطوط المواجهة” بحضور ومشاركة نخبة من أبرز النساء المؤثرات في مجال الإعلام والسياسة والإقتصاد على مستوى العالم، إلى جانب ممثلين عن قطاع الأعمال والإقتصاد.

ويلقي المؤتمر الذي يقام في فندق الفورسيزنز الضوء على قصص نساء رائدات في مجال القيادة والتغيير والإستدامة في مختلف القطاعات، ممن قدمن حلولاً مثلى لبناء المجتمع ودفع عجلة التنمية الإقتصادية والسياسية ،والمحافظة على المعايير الأخلاقية.

وتضمن المؤتمر حلقات نقاشية متعلقة بدور المرأة السياسي ومشاركتها في صنع القرار، ودور المرأة الريادية في عالم الأعمال، وجلسة متعلقة بقصص واقعية لأمهات متطرفين جهاديين، بالإضافة لفقرة خاصة يستضيف فيها المؤتمر إعلاميات مرموقات للإجابة على أسئلة الجمهور من ضمنهم لميس الحديدي وجزيل خوري وليلى الشيخلي.

وكان من أبرز المتحدثين خلال جلسات المؤتمر المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ، ومن مصر شاركت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، إضافة إلى مذيعة محطة السي إن إن العالمية المشهورة بيكي آندرسون، وعضو مجلس الأعيان الأردني رئيسة نادي صاحبات الأعمال والمهن هيفاء نجار، ورائدة الفضاء الأميركية من أصل إيراني أنوشة أنصاري، وهي أول سيدة تصل إلى الفضاء.

كما عرض خلال المؤتمر تقريراً استقصائياً من إعداد الإعلامية الأردنية لانا القسوس حول اغتيال الطيار الأردني معاذ الكساسبة يتضمن مقابلة خاصة مع والدته.

يذكر أن مؤسسة مي شدياق هي مؤسسة غير ربحية تعنى بالتدريب والبحث والتوعية المتعلقة بالقضايا الإعلامية والديمقراطية والإجتماعية. وقد قامت المؤسسة بمرحلة لاحقة بإنشاء مركزها الإعلامي وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تجسير الفجوة بين الجانب الأكاديمي والعملي للإعلام من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة ومراكز تقنية لتطوير إمكانات الإعلاميين الفنية وتعزيز قدراتهم التنافسية.
gq0b0224 gq0b0283

اترك تعليق