ارتفاع أعداد السياح الأوروبيين 12%

0
18

الحرة نيوز –

ارتفع عدد السياح الأوروبيين الذين دخلوا المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 12 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ عدد السياح الاوروبيين الذين دخلوا المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي حوالي 364.732 الف سائح مقارنة بـ 327.130 الف سائح في نهاية نفس الفترة من العام الماضي.
أما فيما يخص السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي فقد ارتفع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد السياح الخليجيين الذي أتوا إلى المملكة خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي 463.474 الف سائح مقارنة بـ 435.206 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان ارتفع عدد الاجمالي للسياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 8.6 % وفقا لارقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الاجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر ايلول (سبتمبر) حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ 3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات إن “الحملات التي تطلقها الهيئة تأتي ضمن تنفيذ الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة بهدف زيادة جاذبية الأردن كإحدى أهم الوجهات السياحية في المنطقة”.
وأكد أن المملكة توفر عددا كبيرا من الأنشطة في مواقعها المميزة كمنطقة البحر الميت والعقبة بفنادقها وخدماتها المميزة.
وبين عربيات أنه وخلال فترة الصيف ارتفعت إعداد السياح والمسافرين العرب القادمين للأردن لقضاء عطلاتهم خلال الصيف الحالي ليستمتعوا بالأجواء اللطيفة والمناظر الطبيعية الخلابة والإقامة بأفخم الفنادق والمنتجعات في المنطقة.
ولفت إلى ان الهيئة تركز على السوق العربي والأسواق الخليجية بشكل خاص حيث ستطلق الحملة في كل من سوق السعودية والكويت وقطر والإمارات، وذلك من خلال نشر البوسترات الإعلانية في المولات والمجمعات التجارية وتوزيع البروشورات للترويج لمختلف أنواع السياحة في الأردن.

اترك تعليق