4% من الأردنيين سيتلقون دعم الكاز!

0
31

الحرة نيوز –

أعلن رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة، الإثنين، عن تفاهمات مع الحكومة، تقضي بتقديم دعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية، الذين لا تتجاوز نسبتهم إلى عدد الشعب الأردني، نحو الـ4%، وهي أقل بكثير من أعداد الفقراء بالأردن.

وتبلغ أعداد المنتفعين من المعونة الشهرية المتكررة التي يقدمها صندوق المعونة الوطنية، نحو 270 ألف فرد، حتى بداية العام الحالي، وفق أرقام وزارة التنمية الاجتماعية.

ويظهر احتساب أعداد المنتفعين من “صندوق المعونة”، إلى عدد الأردنيين البالغ نحو 6.6 مليون وفق ما أعلنته دائرة الإحصاءات العامة، مطلع 2016؛ أن منتفعي الصندوق لا تتجاوز نسبتهم الـ4% من إجمالي الأردنيين.

وتعتبر نسبة الـ4%، أقل بكثير من أعداد الأردنيين الذين يرزحون تحت خط الفقر، وفق تقارير نشرتها الأمم المتحدة، آذار الماضي.

وكان تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في آذار الماضي، أشار إلى أن نسبة الأردنيين الذين يعيشون تحت خط الفقر بلغت نحو 14.4%.

وأعلن رئيس مجلس النواب، خلال مؤتمر صحفي الأحد، عن تفاهمات مع الحكومة، تقضي بمنح منتفعي صندوق المعونة الوطنية دعما بواقع دينارين شهريا بدلا من دعم مادة الكاز طيلة فصل الشتاء.

اترك تعليق