جمهور الكرة الطائرة يعود بقوة والمطلوب استثماره

23

الحرة نيوز –

شهدت مباراة نهاية الموسم الحالي للدوري الممتاز بالكرة الطائرة، والتي جمعت بين فريقي الوحدات وشباب الحسين، عودة ميمونة وأكثر من رائعة للجماهير، التي احتشدت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، للاحتفال بلقب الدوري بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ورسمت الجماهير اللوحة الأجمل الأمر الذي منح النهائي قوة واثارة، وتحفيز اللاعبين لتقديم مستوى متطور خلال اللقاء.
وعلى اتحاد اللعبة، استثمار الفرصة والتعاون مع الأندية من اجل المحافظة على هذا المشهد في قادم المسابقات، كي لا يعود الجمهور إلى العزوف عن المدرجات من جديد.
عموما يسجل لنادي الوحدات قدرته على حشد جمهوره، والذي وصلت إلى أكثر من 1200 مشجع، إلى جانب بقية المهتمين والمعنيين باللعبة، وقدمت الجماهير لوحة فنية رائعة من حيث الانضباط والتشجيع والتحلي بالروح الرياضية، الامر الذي زاد من حلاوة المباراة والقمة معا.
ويقول رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة عبدالسلام أبو العسل، أن الموسم الحالي شهد عودة تدريجية لجمهور اللعبة خاصة في مباريات الدوري الممتاز، وسبب ذلك أن فريق الوحدات استعاد قوته ونافس بقوة على اللقب وحقق مراده، وأن مشاركة اللاعبين المحترفين كان لها آثرا ايجابيا على رفع المستوى الفني للفرق، وزيادة المنافسة، وطالب اتحاد اللعبة برصد جوائز تشجيعية للجمهور من اجل استقطابه، وعدم تأخير انطلاق البطولات من اجل المحافظة على الجمهور، الى جانب البحث عن لاعبين محترفين على سوية عالية من قبل الاندية لزيادة الإثارة والمنافسة.
اما المدرب اسماعيل توفيق، فقال: “واجب الاتحاد العمل على تسويق بطولاته، ومن خلال ذلك يرصد جوائز للجماهير من اجل استقطابها، فالمستوى الفني للأندية بشكل عام في الموسم الحالي قد ارتفع، بسبب المنافسة على البقاء في الدوري الممتاز، إلى جانب التعاقد مع لاعبين محترفين كما حصل مع الوحدات ووادي موسى والعودة وعيرا ومليح، بينما جاء استثمار فريق شباب الحسين ببناء فريق من الشباب، سيؤثر ذلك خلال العام الحالي بعودة جماهيره من جديد”.
وأضاف توفيق، أن صراع الهبوط كان قويا للموسم الحالي، الأمر الذي زاد من الإثارة في المباريات.
ويؤكد توفيق، أن بطولات الاتحاد المقبلة ستشهد تنافسا كبيرا واثارة بسبب تقليص عدد الفرق، وكذلك التنافس سيكون في العام المقبل على الهبوط اقوى من التنافس على اللقب، وهذا يعني إن كافة الفرق ستبحث عن الاستعانة بمحترفين على مستوى متطور.
اما إداري نادي شباب الحسين باسم شنك، فأكد أن المحافظة على جمهور اللعبة منوط بالتعاون بين الاتحاد والأندية، ولا بد من الجلوس على الطاولة من اجل الاتفاق مع الأندية على استقطاب الجماهير خاصة في المباريات الحساسة والمؤثرة، مبينا أن الأندية قادرة على ذلك.
وأضاف، أن ميزانيات الأندية تعاني، وواجب الاتحاد زيادة دعم الأندية من اجل القيام بواجبها، وهي قادرة على التعاقد مع لاعبين محترفين خلال الموسم الجديد، لأن المنافسة ستشتد وتكون قوية على اللقب أو على الهبوط بشكل عام.
وطالب الاتحاد برصد جوائز عينية من خلال التعاون بين الاتحاد والشركات الراعية للبطولات، أو استثمارات وفيرة وجوائز من الشركات في مباريات ذات طابع تنافسي كبير.

اترك تعليق