الاردن يشارك في بالالعاب الاقليمية التاسعة في ابو ظبي

15

الحرة نيوز –

اكد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص المهندس أيمن عبد الوهاب اهمية  مشاركة الوفد الاردني في هذه البطولة  التي يشارك فيها  1452 لاعب ولاعبة  من 32دولة يتنافسون في 16رياضة أولمبية.

 

 واكد المهندس عبدالوهاب في تصريح خاص بوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، انه قام بالاتصال مع سمو الامير رعد بن زيد رئيس الاولمبياد الخاص الاردنى   للاطمئنان  على كافة  استعدادات بعثة الأردن  المشاركة بالألعاب الإقليمية التاسعة والتي ستقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وقال انه سوف تبدأ فعاليات البطولة  ببرنامج استضافة المدن للدول القادمة من خارج المنطقة ، حيث يبدأ وصول  وفود المنطقة يوم 14 اذار الجاري وبعدها تبدأ عملية تقسيم اللاعبين على مدى يومين لوضع اللاعبين فى مستوياتها وفق السن والنوع والقدرة الرياضية لضمان وجود منافسات متوازنه وعادله لافتا الى انه سيكون الافتتاح يوم 17 اذار الجاري لتبدأ بعدها المنافسات مبينا ان   الالعاب الاقليمية  سوف تشهد اقامة اربع مؤتمرات اقليمية بالاضافة الى برامج الكشف الصحى على اللاعبين حيث سيم توقيع الكشف الصحي فى ثمانى مجالات لجميع اللاعبين المشاركين .

واضاف ان الاردن تشارك ببعثة قوامها 27 مشاركا برئاسة المدير الوطني للالمبياد الخاص  الاردني الدكتور علي الشواهين الاردني  مشيرا الى مشاركة الاردن   فى عدد من المؤتمرات التى ستقام على هامش البطولة الاقليمية التاسعة في ابوظبي .

 

وقال المهندس عبد الوهاب تشهد الالعاب الاقليمية مشاركة  1452 مشاركا من 32 دولة عبارة عن 19 دولة من المنطقة بالإضافة الى 13 دولة اوربية وافريقية وأسيوية ، يتنافسون في 16 رياضة اولمبية الى جانب رياضة كرة السرعة التي تظهر رياضية استعراضية في هذه الألعاب لافتا الى انها المرة الاولى فى تاريخ الالعاب الاقليمية التى يتم فيها دعوة دول من خارج المنطقة للمشاركة فى الالعاب الاقليمية .

 

واضاف ،تعد الالعاب الاقليمية التاسعه التى تشهدها العاصمه ابو ظبى محظة هامه قبل استضافتها للالعاب العالمية مارس 2019 والتى تقام لأول مرة فى الشرق الأوسط وافريقيا  حيث تشهد مشاركة 7000 لاعب ولاعبه من 170 دولة يتنافسون فى 24 رياضة اولمبية اضافة الى اقامة مجموعه من الاحداث على هامشها او ما يعرف بمبادرات الاولمبياد الخاص بالاضافة الى برامج الكشف الصحية على اللاعبين .

 

وصرح المهندس عبد الوهاب “بأن تاريخ حركة الاولمبياد الخاص في منطقتنا سوف يكتب بأن الامارات العربية شهدت اقامة اربع احداث للأولمبياد الخاص الاول كان عام 2006 دورة زايد الخير الالعاب الاقليمية الخامسة، والحدث الثاني شهدته أبوظبى عام 2008 الالعاب الاقليمية السادسة ، وها نحن على بعد ايام وعلى اعتاب الالعاب الاقليمية التاسعة ، والحدث الرابع الالعاب العالمية 2019 .

واضاف ” أن دولة الامارات قد حفرت اسمها وبأكبر بنط يمكن استخدامه في الكتابة في دفتر حركتنا الإنسانية التي تحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على انطلاقها (1968-2018 ) حيث استطعنا الوصول الى 5ر5مليون لاعب ولاعبه من إجمالي 200 مليون معاق فكري حول العالم  منوها ان  ما قامت به دولة  الامارات العربية يعتبر انجازا كبيرا .

 

وعبر المهندس الوهاب  عن سعادته وهو يرى الامارات العربية ولأول مرة في تاريخ الالعاب الاقليمية ومنذ اول العاب اقليمية اقيمت بالقاهرة عام 1999 ان يقوم ببرنامج استضافة المدن، وان يشارك سكان الامارات السبع في استضافة لاعبون من 13 دولة افريقية واسيوية واوربية.