“التربية” تعمم تعليمات العمل بنظام “البصمة”

24

الحرة نيوز –  عممت وزارة التربية والتعليم تعليمات العمل بنظام البصمة خلال كتاب رسمي على مديريات التربية والتعليم.

وجاءت تعليمات الوزارة كما يلي:

1- اعتماد أجهزة ضبط الدوام (البصمة) في المدارس المشمولة بالربط والحماية الإلكترونية كافة، اعتبارًا من تاريخ 26/3/2018، ويكون دوام المعلمين والمعلمات والإداريين قبل الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وحتى نهاية الداوم الرسمي.

2- يتولى مدير المدرسة إعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمين بعدالة، ومعالجة أوضاع المعلمين الدارسين في الجامعات (بموجب موافقات مسبقة من الوزارة)، ومن يسكنون خارج المحافظة وفي المناطق النائية في بداية الأسبوع ونهايته دون أن يؤثر ذلك على أنصبتهم.

3- يتولى مدير المدرسة إعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمين والمعلمات خلال الامتحانات النهائية للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وفق الصلاحيات الممنوحة له، وبما ينسجم والأنظمة والتعليمات.

4- يتولى مدير المدرسة اتخاذ القرار بالسماح للمعلمين والمعلمات ممن أنهو ححصهم الدراسة بالمغادرة بعد نهاية الحصة السادسة بشرط ألا يكون لديهم حصص إشغال، وألا يكونوا مكلفين بالمناوبة، أو بأي مهام أخرى قد يكلفهم بها مدير المدرسة، مع مراعاة واجبات المناوب قبل بداية الدوام وبعد نهايته.

5- يتولى مدير المدرسة معالجة أوضاع المعلمين وظروفهم في المغادرة بعد الحصة الدراسية الخامسة في الحالات الطارئة، وبحد أقصى لا يتجاوز الست حصص شهريًا (بموجب نموذج مغادرة) شريطة ألا يكون مناوبًا أو مكلفًا بأي مهمة أخرى من قبل مدير المدرسة.

6- تتولى مديرة الروضة السماح لمعلمات رياض الأطفال بالمغادرة بعد انتهاء حصصهم الدراسية المقررة وبعد التأكد من مغادرة جميع الأطفال لمبنى المدرسة ومرافقها.