مواطنون: موقع معرض كتاب الأسرة بمؤتة غير مناسب

149

الحرة –  قال مواطنون وفاعليات ثقافية ان اقامة معرض كتاب الاسرة ‘القراءة للجميع’ الذي تنظمه وزارة الثقافة سنويا في حرم جامعة مؤتة، غير مناسب ويحرم قطاعات واسعة من زيارته والاستفادة منه لبعد المسافة واجراءات الجامعة بتنظيم الدخول لحرمها.

واكد ياسر الزيدين من نادي فقوع الثقافي ان تكرار اقامة المعرض بجامعة مؤتة سنويا غير ملائم بسبب صعوبة المواصلات والبعد الجغرافي للكثير من الافراد، مطالبا بضرورة اعادة التفكير بإقامة المعرض بالسنوات المقبلة في اماكن اخرى من المحافظة.

واقترح مصطفى المواجدة من منتدى الفكر للثقافة والتنمية، ان انسب مكان لإقامة المعرض هو ضاحية المرج لموقعها المتوسط بين الوية المحافظة وسهولة الوصول اليه وتوفر وسائط النقل على مدار الساعة، لافتا الى فكرة ايجاد معرض متنقل بين الوية المحافظة لاطلاع اكبر عدد ممكن من المواطنين للاستفادة من العناوين المختلفة والاسعار الرمزية.

من جانبها اكدت مديرة الثقافة بالكرك عروبة الشمايلة، ان المديرية ستدرس جميع الملاحظات للاستفادة منها بالمستقبل، لافتة الى انه تم اقامة معرض اخر بالأغوار الجنوبية، بالاضافة الى ان المعرض سيفتح ابوابه لجميع المواطنين يوم غد الخميس بمبنى المديرية بضاحية المرج.

واشار مساعد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور قيس المعايطة، الى ان ابواب الجامعة مفتوحة للهيئات والفعاليات الثقافية والجمعيات والاندية والمؤسسات الرسمية والتعليمية لزيارة المعرض.

بترا

اترك تعليق