الأردن يشارك في أول بطولة عالمية للجمباز بالشرق الأوسط

360

الحرة – تنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة، فعاليات بطولة العالم للجمباز والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 78 دولة من بينها 6 دول عربية تشمل الأردن والجزائر ومصر والعراق وسوريا.

وحسب بيان صادر عن اللجنة المنظمة، فقد تم اعتماد 78 دولة بصورة رسمية في هذه النسخة، حيث كانت الأرقام تشير إلى تجاوز هذا العدد لكن بعض المنتخبات واجهت صعوبات في المشاركة لذلك تم اعتماد مشاركة 78 دولة بصورة رسمية، بمشاركة نحو 600 لاعب ولاعبة، وهو رقم قياسي في عدد الدول التي تشارك خلال نسخة واحدة.

وسيشارك في البطولة نخبة نجوم العالم وعلى رأسهم النجمة الأميركية سيمون بايلز، كما سيشارك اللاعب الياباني نيشيمورا الذي حقق 6 بطولات عالمة متتالية، وغيرهم من النجوم الذين سيجعلون أنظار العالم تتجه نحو الدوحة لمتابعة هذه النسخة الاستثنائية للجمباز الفني.

وقال نائب مدير لجنة المنافسات باللجنة القطرية المنظمة للبطولة أنيس سعود ان التحضيرات وصلت لأعلى مستوى مع اقتراب انطلاق البطولة، مضيفا ان التدريبات الرسمية ستنطلق في 20 الجاري، فيما تنطلق التدريبات الرسمية على الأجهزة يوم 21، وسيكون بمقدور كل اللاعبين المشاركين أن يتدربوا على الصالة الرئيسية والأجهزة التي ستقام عليها المنافسات في نفس موعد المسابقة وفقاً للائحة البطولة.

اترك تعليق