عشائر الغرايبة ترد على ممدوح العبادي وتقول أن إبنها الوزير مثنى الغرايبة ليس ابن شوارع

8495
الحرة نيوز –
بيان صادر من عشيرة الغرايبه إلى ممدوح العبادي ، على خلفية تصريحاته الأخيرة حول وزراء الشوارع والتي قصد بها توزير المهندس مثنى الغرايبه .
نستهجن وكل أحرار الوطن أن تصدر منك هذه التصريحات وبهذه اللغة العرجاء والتي تدافع بها بكل ضرواة عن توزير انسبائك وبذات الوقت تهاجم الآخرين ظنا منك بأنك المثل الأعلى وانك تحسن للقيم والوطن…..
ونحن ننظر إليك كشخص ينتسب إلى قبيلة عربية اصيله ضاربة في عمق التاريخ أولا وهي من روافع الوطن وبناته وحماته… وثانيا كرجل سياسي من الصف الأول تسلم عدة مواقع للمسؤوليه .. ولا مجال لذكرها أو التذكير بأهم انجازاتك…..فمن حاز تلك الرتب من دم الأصالة وعراقة النسب إلى أعلى مراتب المسؤوليه ..نفترض به أن يكون ابنا للوطن من اقصاه الى اقصاه وان لايكون متعصبا لجهة أو منحرفا لنسب …
ربما من حقك أن تدافع عن توزير انسبائك ونحن لا نشك في اصالتهم وقدراتهم … لكن أن تدافع عن التوزير بهذه الطريقة الفجه…. قد شكل صدمة لكل أردني غيور إيمانا منا بأن الوطن للجميع وان الفرص للجميع وليست مقصورة أو حكرا على أصحاب الدماء الزرقاء….
ولك أن تعلم إن كنت لا تعلم وقد هاجمت الوزير مثنى الغرايبه…. بأنه جاء من الشارع وبلا تاريخ
أولا…
إن الوزير مثنى الغرايبه لم يأت من الشارع كما تدعي انه قادم من شمال القلب من سهول حوران الابيه ولادة الفرسان و الحبلى بهم .. كمثيلاتها باقي مناطق المملكه وعلى المدى من بطون عشيرة الغرايبه…الضاربة أصالة وكبرياء في جذور التاريخ. والتي نذرت ابناءها فداء للوطن .. قدمت ومازالت وستبقى تقدم الغالي والنفيس لله والوطن المفدى …ولا مجال للمزايدة ابدا…ولكن أود تذكيرك…
بأن عشيرة الغرايبه كانت من أوائل العشائر الاردنيه هي وعشيرة الحدادين من أهل الريادة والسبق في النهضة العلميه في هذا الوطن…. فأول من حصل على شهادة الدكتوراه في شرق الأردن هو الدكتور عبدالكريم الغرايبه….
وهل تعلم أن أحد جدود مثنى من أبناء الغرايبه اول من طلب السماح له بإصدار جريدة محليه عام 1946….
فمثنى هو قبس من نهضة نور وعلم ومعرفه….
مثنى الغرايبه لم يأت من الشارع… مثنى هو حفيد لقواقل من الشهداء زفتهم عشيرة الغرايبه فداء لدين الله والوطن……ومازال كتاب الشهادة لديها مفتوحا إذا دعا داعي الوطن….
مثنى الغرايبه هو من أحفاد الثائر الذي ارعب الإنجليز الشهيد ابو جلده…. وهو امتداد للباشا محمود الخالد الغرايبه أحد أعضاء حكومة عجلون ربما قبل مولدك….
انا معك مثنى بلا تاريخ من اللصوصية والسرقة والنهب… فهو ناصع وطاهر حتى النخاع..
لكنه شاب متعلم مثقف مبدع ومتميز ومحب ومخلص للوطن…وسيخط تاريخه المشرف امتدادا لتاريخ أجداده في ظل الراية الهاشميه رغم انوف كل الحاقدين والحاسدين. .
نحن لا نعاتبك ولن نعاتبك ولكننا نعتب فعلا على وطن فيه نخب تسلمت أعلى المسؤوليات ومازالت تفكر وتتحدث وتدافع عن مصالحها الخاصه…
حماك الله ياوطني… وقد ظن البعض بأنه إرث حصر عليهم وعلى أبنائهم وانسبائهم

اترك تعليق