بحث الاستعدادات لمشاركة طلبة «الثامن» بالدراسة الدولية في العلوم والرياضيات

6892

الحرة نيوز –

ضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم للمشاركة في الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات (TIMSS) لطلبة الصف الثامن، والتي ستجري في شهر نيسان من العام 2019، عقدت الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية سلسلة من اللقاءات لمناقشة الاستعدادات للمشاركة في هذه الدراسة والتعريف بأهميتها وآليات العمل وإجراءات تطبيقها وتوزيع الأدوار على اللجان الفنية في المركز والميدان.
وشملت اللقاءات مديري التربية والتعليم ومديري الشؤون التعليمية والفنية ورؤساء أقسام الإشراف التربوي ومشرفي الرياضيات والعلوم في مديريات التربية والتعليم كافة.
وأكدت مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة وفاء العبداللات، أن نتائج الطلبة في هذه الدراسة تعبر عن مؤشرات جودة العملية التعليمية الأردنية ومقارنها بمستوى الدول المشاركة في هذه الدراسة.
من جانبه، بين الباحث التربوي في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور خطاب أبو لبده أهمية نتائج هذا الاختبار الدولي التي تُعد مؤشراً هاماً للعملية التعليمية وتطويرها، والتنبه إلى جوانب الضعف وآليات معالجتها.
وأكد مدير الاختبارات في الوزارة الدكتور محمد كنانه، أهمية إجراء الاختبار التشخيصي لمعرفة مستوى الطلبة على أرض الواقع للوقوف على نقاط الضعف ومعالجتها ووضع الخطط العلاجية لها، فيما بين مدير الإشراف التربوي جمعة السعود أهمية دور المشرف التربوي في تقديم الدعم اللازم للمعلمين والطلبة في مجال الاختبارات الدولي، وقدم رئيس قسم المتابعة والتقييم الدكتور أحمد جميل المساعفة عرضاً تناول توزيع الأدوار بين القائمين على خطة الاستعداد لإجراء الدراسة.

اترك تعليق