التربية تنهي استعداداتها لعقد امتحان شتوية التوجيهي

3665

الحرة نيوز –

أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد حرص الوزارة على جاهزية المدارس التي يعقد فيها امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بدورته الشتوية المقبلة وتوفير كل المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان بكل سهولة ويسر.
ويتقدم للامتحان، الذي تبدأ أولى جلساته في الخامس من شهر كانون الثاني المقبل، وتنتهي في التاسع عشر منه 73130 مشتركاً ومشتركة، موزعين على 248 مركز امتحان تشتمل على 686 قاعة امتحانية في مديريات التربية والتعليم كافة.
وقال الجلاد: ان الجلسة الأولى للامتحان تبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة.
وأضاف أن الوزارة فتحت غرفتي عمليات في إدارة الامتحانات ومركز الوزارة لمتابعة سير الامتحان ومجرياته واستقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة والمجتمع المحلي.
ولفت إلى عدد من الرسائل والإرشادات التي وجهتها الوزارة لطلبة الثانوية العامة حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.
وتضمنت الإرشادات الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدئه بنصف ساعة، واصطحاب بطاقة الجلوس، والهوية الشخصية، أو جواز السفر يوميا إلى قاعة الامتحان، وعدم اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان).
ودعت الوزارة، بحسب الجلاد، الطلبة للالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان، ومعرفة مكان قاعة الامتحان، والوقت اللازم للوصول إليها، والتأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة، متمنية للطلبة النجاح والتوفيق.

اترك تعليق