صحة النواب” تلتقي وفدا طلابيا من جامعة اليرموك

1883

الحرة نيوز –

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية عيسى الخشاشنة ان الشباب يشكلون رافعة الامة وفرسان تغييرها كما ارادهم جلالة الملك عبدالله الثاني .
واضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد بوفد طلابي يمثل حملة “صحة ابني بتهمني” من جامعة اليرموك، ان اللجنة تسعى للنهوض بالمنظومة الصحية للمملكة، مؤكدا أهمية الحملة بالنهوض بالواقع الصحي لطلبة المدارس، وضرورة الاستمرار بعملها.
بدوره، استعرض الوفد رسالة الحملة والتي تسعى لان تكون البيئة الصحية آمنة وخالية من الأمراض لنجاح العملية التعليمية وبالتالي إنعكاسها إيجابا على تحصيل الطلبة الاكاديمي، لافتا الى ان الهدف العام للحملة هو رفع مستوى الخدمة الصحية لطلبة المدارس في المملكة.
وتابع ان من ابرز اهداف الحملة ايضا تعيين ممرض او مسعف في المدارس الحكومية التي يتراوح عدد طلبتها ما بين 500 وألف طالب، فضلًا عن ضرورة تطبيق الفقرة و من المادة 4 من قانون الصحة العامة والتي تنص على: “تقديم الخدمات الصحية الوقائية لطلبة المدارس ورياض وحضانات الأطفال الحكومية وتأمين وتقديمها حسبما تراه مناسباً الخدمات الصحية للمدارس ورياض وحضانات الأطفال غير الحكومية او الزام اصحابها بتقديم هذه الخدمات تحت اشراف الوزارة”.
كما استعرض الوفد الطلابي أنشطة الحملة المتمثلة بالجانب التوعوي، فيما تم التنسيق مع نقابتي الأطباء والممرضين والممرضات والقابلات القانونيات لتنفيذ انشطة الحملة التوعوية في المدارس الحكومية والخاصة، وتنظيم ورش عمل متخصصة بالإسعافات الاولية والمعلمين، فضلا عن انتاج محتوى مرئي ونشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتوضيح بنود قانوني وزارتي الصحة والتربية والتعليم فيما يتعلق بصحة طلبة المدارس .

اترك تعليق